الاجتياز 15_4_1438هــ
الحراج
الدرسوني بدايه عام
راقب
إستراحة ( واحة الأسرة )

بتوجيه من ولي العهد .. تمديد صلاحية جواز السفر لعشرة أعوام


بتوجيه من ولي العهد .. تمديد صلاحية جواز السفر لعشرة أعوام  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

 

 
أكد المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى أن هناك دراسة بالمديرية لـ تمديد صلاحية جواز السفر مدة تصل إلى 10 أعوام، بناء على توجيه من الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

وأوضح خلال تدشينه الحملة الإعلامية “جوازك هويتك” في نادي الضباط بالرياض أمس، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمديد فترة سريان جواز السفر، مضيفاً: الآن نحن في مراحلها النهائية، وستكون بحسب المراحل العمرية للأشخاص حتى عمر 20 عاماً، وسيتم تغيير الجواز كل خمسة أعوام، لتغير الشكل وملامح الوجه، فيما ستكون الصلاحية بعد الـ20 عاماً 10 أعوام، وستختلف الرسوم بحسب كل مرحلة عمرية”.

وأوضح مصدر بالجوازات أن عقوبات سفر الأفراد إلى قائمة الدول المحظورة لا تشمل التوقيف، وإنما يتم الاكتفاء بالمنع من السفر، وفقاً لـ “الحياة” .

وأشار المصدر إلى أن الجوازات لم تسجل أية زيارة لمواطنين إلى الكيان الصهيوني، فيما كانت تايلند أكثر الدول المحظور السفر إليها .

وأكد أن قوانين وزارة الداخلية تعاقب المخالف بمنعه من السفر خارج المملكة لمدة قد تصل إلى ثلاثة أعوام، أو بغرامة مالية لا تتجاوز 5 آلاف ريال، أو بكليهما .

وأوضح أنه من المحتمل فك حظر السفر عن دولة البوسنة والهرسك للاستقرار الذي تشهده.

وشدد على ضرورة أخذ المسافر الإذن بالسفر إلى تلك الدول وغيرها بالرفع إلى وزارة الداخلية، وتوضيح أسباب الزيارة، وتوجد لجنة لدرس الطلب والرد عليه.

 


1 التعليقات

    1. 1
      غير معروف

      أطال الله عمركم وسدد علا الخير خطاكم ًكفاكم شر كل حاسد

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.