الكهرباء
الهمزاني
لولو عام 11_5_1438
الاجتياز 15_4_1438هــ
الزقدي
العجلان 20-6-1438
رياده
راقب
جياد الشام

بالفيديو _ بنزين يغلي داخل خزان سيارة بسبب حرارة الطقس


بالفيديو _ بنزين يغلي داخل خزان سيارة بسبب حرارة الطقس  


( صحيفة عين حائل الاخبارية )

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لخزان وقود سيارة، يغلي البنزين بداخله، أثناء تزود السيارة بالوقود، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وحول مدى خطورة غليان البنزين داخل خزان وقود المركبات، أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي – بحسب “العربية نت” –  “جميع المركبات مجهزة بوسائل سلامة تمنع خطر اشتعال الوقود داخل الخزان، والمديرية العامة للدفاع المدني لم تُسجِّل أي حالة حريق لمركبة بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس، وأغلب حوادث احتراق المركبات، تحدث بسبب إهمال بشري، أي بسبب الإهمال في إجراءات الأمن والسلامة، كعدم إطفاء محرك السيارة أثناء التعبئة، أو إشعال سيجارة، أو اصطدام السيارة.

وأضاف أن الخطر الحقيقي يكمن في نقل السوائل القابلة للاشتعال داخل المركبة كالبنزين، وعند الضرورة لنقلها يجب أن تكون خارج مركبة السيارة، وفي مكان يعزلها عن أشعة الشمس وحرارتها، ويجب عدم إبقائها في السيارة بعد الانتهاء من استخدامها.

 


1 التعليقات

    1. 1
      ابو خالد

      سلام عليكم بصراحه حصلت عندى بس مو من حرارة الشمس انا حطيت ماده تنباع عند المحطات تنضيف البخاخات بعد ماعبيت بانزين بدا يغرغر مثل الى بلصوره بعدين البانزين يجي بارد ما يمدي تغلى كان دمر الاسلاك وشكرا

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*